• English

رؤية 2030 وكلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال

تستمد كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال برامجها الأكاديميّة، وأنشطتها، وفعالياته من رؤية 2030، وتقوم على دعم تحقيق أهدافها من خلال زيادة الأنشطة الريادية، وإيجاد بيئة حاضنة ومواتية لريادة الأعمال، مع التركيز على أهدافٍ تنمويّة مبتكرة للعمل عليها، وفق تعليم عالمي يعتمد على أحدث المنهجيات والتقنيات والأساليب.

ولهذا؛ فإنّ الكلية تلتزم بدعم الرؤية السعودية الطّموحة 2030 التي أطلقها ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لنشر المعرفة، ودعم الابتكار، وريادة لأعمال، والأفكار الإبداعيّة.

  • تعدّ ريادة الأعمال أحد العناصر الرّئيسة لرؤية 2030، وتتجسّد مهمة الكلية في إعداد القادة الرياديين القادرين تقديم أفكار مبتكرة، مع القدرة على استغلال الفرص المتاحة في الاقتصاد السعودي.
  • تقدّم الكلية أفضل المناهج العالميّة، لتوفير تجربة تعليميّة فريدة تلبّي احتياجات الشّباب السعودي، إذ تسعى إلى تزويد طلابها بحصيلة معرفيّة علميّة، ومهارات ريادية عمليّة، وفكر ريادي.
  • ستساهم الكلية في تجسير الفجوة ما بين مخرجات التّعليم واحتياجات سوق العمل من خلال توفير تعليم تجريبي يقوم على المعرفة العمليّة المباشرة.
  • ستكون الكلية همزة الوصل الحافلة بالفرص من خلال الربط ما بين المجتمعات التي تدور في فلك الريادة، ورواد الأعمال، والمستثمرين، ومجموعة واسعة ومتنوّعة من الوكالات العالميّة والمحليّة المهتمّة بالابتكار الريادي ورواد الأعمال.
  • تعمل الكلية على ربط الطلبة والمتخصّصين في مجالات العمل بالتغييرات التي تطرأ على تقنية المعلومات، والاقتصاد الدولي، ونماذج الأعمال الجديدة، والصّناعات النّاشئة، وإعداد جيل من الرّياديين المجهزين بكافّة المهارات؛ لتحقيق النّجاح في بيئة الأعمال.
  • ستساهم الكلية في إنشاء وإنماء الشّركات الصّغيرة والمتوسّطة عبر تقديم الدعم لرواد الأعمال المحليين من خلال برامجها التعليميّة الفريدة ومراكز ها المتميزة.
  • تمّ تصميم الكلية للوفاء بمعايير الجودة الصّارمة، وذلك بهدف حصد الاعتمادات الدولية من كل من جمعية نيو إنجلاند للمدارس والكليات وجمعية تطوير كليات إدارة الأعمال، بالإضافة إلى معايير الاعتماد المحلية للهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.

لمعرفة المزيد حول رؤية السعودية 2030، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: رؤية السعودية 2030