• English

مدينة الملك عبدالله الاقتصادية

مدينة الملك عبد الله الاقتصادية هي أكبر مدينة جديدةيديرها القطاع الخاص في العالم. تقع على الساحل الغربي للمملكة العربية السعودية، مدينة الملك عبدالله الاقتصادية تغطي مساحة قدرها ١٨١ مليون متر مربع. تتولى مهمة تطويرها شركة إعمار المدينة الاقتصادية (EEC)، وهي شركة مساهمة سعودية مدرجة في البورصة السعودية ’تداول‘. رؤية لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية هي تطوير على مستوى عالمي، المدينة العصرية المتكاملة التي تضيف إلى الرخاء الاجتماعي والاقتصادي والاستدامة من المملكة العربية السعودية.

تعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية عنصرا من عناصر استراتيجية التنمية الوطنية التي تهدف إلى جعل المملكة العربية السعودية واحدة من أكبر عشر وجهات ربحية في العالم للاستثمار. عند الانتهاء يقدر المدينة لإيواء ما يقرب من ٢ مليون شخص ومساعدة في مساعدة الاقتصاد السعودي في خلق فرص العمل وتوسيع وراء النفط في الشحن والصناعات الخفيفة، والسياحة وتجارة التجزئة والقطاعات التجارية. يقع مدينة الإقتصادية على بعد ١٠٠ كيلومتر شمال مدينة جدة في مفترق الطرق بين الشرق والغرب، على ساحل البحر الأحمر، وأقل من ساعة من خلال الحرمين السريع من مكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.

الحياة في مدينة الملك عبدالله الإقتصادية

أهلا بك في منزلك

توفر كلية الأمير محمد بن سلمان حلولاً سكنية ملائمة للطلاب الراغبين في الإنتقال إلى مدينة الملك عبد الله الإقتصادية. نعمل في كلية الأمير محمد بن سلمان على مساعدتك على تحديد سكنك المناسب خلال وقتك كطالب والإستمتاع بمختلف المرافق و المنشئات الرياضية سهولة الوصول إالى المبنى الأكاديمي, ومرافقه المختلفة.

بيئة المدينة الإقتصادية غنية بجو متعدد الثقافات ومزيج متوازن من الأنشطة الاجتماعية والأكاديمية. المجتمعات السكنية تعطي الطلاب مكانا للعيش والاسترخاء وممارسة الرياضة والدراسة في راحة.

نمط حياة فريد من نوعه

الأحياء الساحلية

صممت المجتمعات الساحلية لتوفر نمط حياة عصري وخدمات ذات مستوى عالمي ومجموعة فاخرة من خيارات السكن لتحقق تطلعاتك 

مدرسة أكاديمية العالم

توفر مدرسة أكاديمية العالم في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بيئة تعليمية فريدة حيث يستطيع الطلاب تطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي للنجاح في القرن الحادي والعشرين.

نادي ازميرالدا الصحي والرياضي

قدم النادي الصحي خدمات إستثنائية للسكان عبر مرافق متنوعة كالمسبح، الملاعب المتنوعة، و صالات الألعاب المختلفة، وحائط للتسلق، مع مجموعة من الأنشطة الاجتماعية والفعاليات وأجواء من الاسترخاء في المقاهي والمنتجع الصحي والأماكن المخصصة لألعاب الأطفال.

مارينا بروميناد

يمكن للطلاب والزوار الاستمتاع بالتنزه على طول شاطئ البيلسان، حيث توجد مجموعة متنوعة من المقاهي والمطاعم.

جمان بارك

تتميز الحديقة بمساحات خضراء شاسعة ،ومجموعة متنوّعة من المرافق والنشاطات كملعب الغولف المصغر ،وملاعب للتنس وكرة الطائرة الشاطئية ،وملعب آمن للأطفال ومسارات لممارسة التمارين وركوب الدراجات الهوائية. هذا بالإضافة إلى مسرح على الهواء الطلق.

نحن بصدد إنشاء مدينة عالمية جديدة للسعودية

أعرف المزيد عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية
kaec-sm-logos.png

المجتمعات الساحلية

تُبنى مدينة المستقبل بمواصفات فريدة

تكتمل معالمها مع تنامي الحركة السكانية

إعرف المزيد عن نمط الحياة في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية