• English

(د. تشيا تشون لو (ستيف

أستاذ مساعد، التمويل

انضم الدكتور  تشيا تشون لو (ستيف) إلى كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ليشغل منصف أستاذ مساعد التمويل بعد أن كان يعمل مؤخراً في جامعة ماكاو في ذات التخصص. والدكتور تشيا خبير في مجالات الاستثمار وإدارة المحافظ المالية وتسعير الأصول وإعداد النماذج المالية والقياس الاقتصادي المالي. وقد قام بنشر العديد من المقالات في دوريات مالية رائدة مثل "ريفيو أوف كوانتيتف فايننس أند أكونتنج" و"جورنال أوف فوركاستنج"، و"إنترناشونال جورنال أوف ثيوريتيكال أند أبلايد فايننس"، و"إنترناشونال جورنال أوف فاينانشال إنجنيرينج أند ريسك مانجمنت". وتم جمع الأبحاث التي أجراها حول ديناميكيات أسعار النفط في كتاب تحت عنوان "سياسة وأمن الطاقة العالمية" (سبرينجر) في 2013. وقبل انضمامه لجامعة ماكاو، عمل الدكتور  تشاو في الصين والمملكة المتحدة وتايوان لأكثر من خمس سنوات. وتقلد منصب الرئيس الخارجي للأبحاث الكمية لدى شركة "سيتيك فيوتشرز" في الصين، وباحث مساعد في شركة "إيه بي إم أناليتكس" في المملكة المتحدة. وكان قبل ذلك يشغل منصب مدير العمليات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في شركة "بي آند سي" لتقنية المعلومات في ماكاو، ومحلل كمي لدى كامبريدج سيستمز أسوسيتس في المملكة المتحدة. بدأ الدكتور تشاو مسيرته المهنية بالعمل كخبير إحصائي ومالي في شركة تأمين "شنكهونج لايف إنشورانس" في تايوان عام 2003.

يحمل الدكتور  تشاو العديد من الألقاب المهنية مثل محلل مالي معتمد، ومدير المخاطر المالية، كما أتم بنجاح كافة الاختبارات والبرامج المطلوبة من اتحاد جمعيات خبراء العلوم الاكتوارية "سوسايتيز أوف أكتشواريز". ويسعى حالياً للحصول على زمالة اتحاد جمعيات خبراء العلوم الاكتوارية. وبفضل الخبرة التي يتمتع بها في القطاع المالي والمؤهلات الأكاديمية االتي يحملها، استعانت الرابطة العالمية لخبراء المخاطر (GARP) بالدكتور  تشاو لتصميم ووضع أسئلة للجزئيين الأول والثاني من اختبارات مديري المخاطر المالية. ويتم طرح هذه الاختبارات باللغة الإنجليزية فقط مرتين في العام، في شهر آيار/مايو وشهر تشرين الثاني/نوفمبر فيما يقارب 90 مركزًا للاختبار حول العالم.

حاز الدكتور  تشاو درجة الدكتوراه في التمويل الحاسوبي من جامعة إسيكس في المملكة المتحدة، وعلى درجة الماجستير في العلوم الإكتوارية من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة، وعلى درجة الماجستير في التخطيط المالي من جامعة تشينغتشي الوطنية في تايوان.