• English

د. مروة جاد محسن

أستاذ مساعد، التسويق

الدكتورة مروة - أستاذ مساعد التسويق - هي أكاديمية وباحثة خبيرة، وتتمتع بخلفية متينة حول المجال. في بداية حياتها المهنية، عملت في معهد التنمية الإدارية في الجامعة الأمريكية في القاهرة لإعداد درجات الدبلوم وشهادات التسويق للتنفيذيين وطالبي الدراسات العليا بناءً على احتياجات السوق. وقد عملت بعد ذلك ولسنوات عديدة في برامج ممولة من قبل الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي، والتي تهدف إلى دعم الصناعة المصرية والنهوض بالشركات الصغيرة والمتوسطة في مصر من مختلف القطاعات، وبشكل خاص في قطاعي معالجة الأغذية والأعمال الزراعية، لتنطلق بعد ذلك في رحلتها الأكاديمية والبحثية في المملكة المتحدة. أطلقت الدكتورة مروة وترأست مركز أبحاث التعاملات المعقدة مع العميل في جامعة ورسستر في المملكة المتحدة، حيث ألهمت وترأست مشاريع بحثية وتعاونت مع شركاء خارجيين، وسعت للتأمين فرص تمويلية، وهي حائزة على زمالة أكاديمية التعليم العالي في المملكة المتحدة، وهي حالياً بصدد للحصول على زمالة كلية بابسون. تشترك الدكتورة مروة في مشاريع نقل المعرفة الريادية التي تترجم الأبحاث إلى أثر ملموس على الطلاب والأعمال والمجتمع. وقد تم نشر أبحاث لها في دوريات أكاديمية مثل "جورنال أوف ماركتنج مانجمنت" و"جورنال أوف سيرفيسس ماركتنج أند أدفانسس إن كونسيومر ريسيرش"، بالإضافة إلى إصدارات مهنية مثل "آي أو آر إم إيه": التقارير الإلكترونية للمركز العالمي للتجارة الاستهلاكية، وموسوعة التسويق الرياضي والإدارة، وموسوعة الأعمال في عالم اليوم.