• English

د. أنيتا جوهو

أستاذ مساعد ريادة الأعمال

الدكتورة  أنيتا يوهو، أستاذ مساعدة ريادة الأعمال، هي متخصصة في مجال ريادة الأعمال الدولية وإدارة الأعمال الدولية وتتمتع بخبرات في مجال التدريس وإجراء الأبحاث.  وترتبط مواضيع الأبحاث التي تجريها بريادة الأعمال وإيجاد الفرص لا سيما في سياق الأعمال الدولية. وتبدي الدكتورة أنيتا اهتماماً خاصاً بالخطوات التي يتخذها رواد الأعمال لإيجاد فرص عمل في البيئات الحيوية من خلال التواصل والتعاون مع الأطراف الفاعلة في شبكات أخرى، وتهتم بشكل خاص بالشركات الناشئة والشركات الجديدة والصغيرة التي تعمل في مجال التقنيات الحديثة.

عملت الدكتورة  أنيتا مؤخراً كمحاضرة في مجال التسويق وإدارة الأعمال الدولية في كلية توركو للاقتصاد في فنلندا، وكأستاذ مساعد لإدارة الأعمال والشركات الدولية في كلية أولو لإدارة الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، كانت الدكتورة أنيتا تعمل على تنسيق دراسات الأعمال الحيوية لطلاب الدكتوراه في مركز "بيوسنتر أولو"، كما قامت بتنسيق برنامج درجة الماجستير المزدوج الدولي في جامعة أولو.

تتمتع الدكتورة  يوهو بخبرة دولية اكتسبتها بصفتها محاضر زائر في كلية إدارة الأعمال الدولية "آي بي إم آي" في أندونيسيا. وعملت الدكتورة أنيتا بالإضافة إلى كذلك كباحث زائر في كل من جامعة أوبسالا في السويد، وجامعة غلاسكو في سكوتلندا، وجامعة ولاية جورجيا في الولايات المتحدة الأمريكية. وخلال فترة دراستها للحصول على درجة الدكتوراه، شاركت في برنامج "نورد - آي بي" وقامت بإجراء أبحاث دكتوراه في معاهد إدارة الأعمال الدولية الرائدة في دول الشمال الأوروبي.