• English
أسلوب تعليم جديد
لجيلٍ جديدٍ من القادة

الشؤون الأكاديمية

إنّ تكوين، وبناء، وتصميم المناهج الأكاديميّة في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال للطّلبة الذين يطمحون في دراسة إدارة الأعمال، ويسعون إلى التميز باكتساب الفكر الريادي في الوقت ذاته، وفقًا لأعلى المعايير العالمية، ولهذا فقد تمّ إعداد جميع البرامج في الكلية وفق منهجية الفكر والعمل الريادي، تجمع ما بين الجوانب الفكريّة، والتربويّة، والأبحاث التطبيقيّة المبتكرة، والتّعليم التّفاعلي الحرّ لكلية بابسون، بحيث تنهض هذه البرامج ببلورة الحدود ما بين المناهج الإداريّة المتميزة، والرياديّة المتنوّعة.

إنّ كافّة البرامج التي تطرحها كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ستسهم في تكوين وبناء القادة، وتشكيل جيل قادر على صناعة التغيير من خلال:

  • القدرة على إظهار العمق الوظيفي، ومواجهة التّحديات، وصناعة الفرص واغتنامها.
  • القدرة على التّبديل ما بين المنطق الرّيادي، والمنطق التنبؤي بحسب المواقف.
  • القدرة على إدارة فرق عمل متنوّعة ثقافياً من خلال فكر ريادي، وعقلية قياديّة تمتلك حسّاً واعياً وتحكمه معرفة بالخلفيات الثقافية والاجتماعية في بيئات عالمية مختلفة.
  • القدرة على الاستدلال، واستخلاص النّتائج وتحليلها، واستقرائها، وتطويرها بصورة دقيقة وفعّالة؛ وفق معايير علميّة، ومنهجية منضبطة.

برنامج ماجستير إدارة الأعمال

عند تخرجك في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ستتمتّع بحصيلة معرفيّة، وعقليّة ريادية وفكرية مبتكرة تجعل منك متميّزًا في أيّ وظيفةٍ تشغلها، أو قطاعٍ تنتمي إليه، وستمنحك برامجنا الأكاديميّة في الكلية على استخراج مكنوناتك الإبداعيّة، وقدراتك الابتكارية مع القدرة على العمل الريادي والفكر الإبداعي من أجل خلق قيم اقتصاديّة واجتماعيّة تنماز بها في أي مكان تشغله.

لذلك؛ فإنّ برامج الدّراسات العليا في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الإعمال ستعتمد على المنهج الفريد والمتميز لكلية بابسون العالمية في تعليم ريادة الأعمال، دون الاعتماد على المحاضرات والمناهج التقليديّة فقط؛ بل بالتّركيز على  الجوانب التجريبيّة، والبحوث التطبيقيّة؛ لتعزيز قدراتك الفكرية والفلسفيّة للانطلاق نحو عالم الإبداع والابتكار.

إنّ مناهجنا المعتمدة في الكلية تتطلّب من الملتحقين ببرامجها إطلاق العنان نحو تطبيق ما يتعلّموه على أرض الواقع بالسعي لحلّ مشاكل واقعيّة، والإجابة عن تساؤلات قائمة، مع تشجعهم على إنشاء مشاريع تجاريّة أو اجتماعية مستدامة برؤية جديدة ومبتكرة.

إنّ كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ستدعم جميع مناهجها التعليميّة، والأكاديميّة، بشبكة متميّزة من الاساتذة المرشدين والموجّهين والاستشاريّين، بالاستمرار نحو تعزيز مهارات الطّلبة حتى في خارج القاعات الدراسيّة بحزمة من التّجارب الملحقة بالمنهج الدّراسي المصممة خصيصًا لتحقيق هذا الهدف من أجل إكسابهم المهارات القياديّة، والأدوات الرّياديّة.

لهذا، فإن الكلية ستتبنى ثقافة فكريّة ورياديّة تعكس أفضل التّقاليد الأكاديميّة لأعرق المؤسّسات التعليمية المتميزة حول العالم، بالتّركيز على المعايير العالميّة لمخرجات تعليم بما في ذلك القيادة، والابتكار، والريادة، والجودة، واحترام الآراء، والاحترافيّة، والنّزاهة، والالتزام سواء داخل القاعات الأكاديميّة أو خارجها.

برامج مرنة

سنقدم في العام 2018 نموذجين لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال.

صمم المساران (الدوام الكامل ،والدوام الجزئي) لملاءمة احتياجات طلابنا وما يفضلون، مع الأخذ في الاعتبار التزاماتهم المهنية والعائلية. وفي حين تقديم خيارات المسارين لن نغفل أن تكون الجرعة واحدة من المحتوى  والخبرات المقدمة للطالب، ما يضمن حصولكم على المنهج الدراسي الأساسي نفسه، مما يجعل من برنامج الماجستير في إدارة الأعمال في كلية الأمير محمد بن سلمان تجربةً تعليمية فريدة من نوعها.

لمحة عامة

ماجستير إدارة الأعمال

البرنامج: ٤٧ ساعة معتمدة

الجدول: من الإثنين إلى الخميس

المدة: سنة واحدة

موعد البدء: ١٠ سبتمبر ٢٠١٨

ماجستير إدارة الأعمال بدوام الجزئي 

البرنامج: ٤٧ ساعة معتمدة

الجدول: من الخميس إلى السبت (كل أسبوعين)

المدة: سنتين

موعد البدء: ١٤ سبتمبر ٢٠١٨ 

اعرف المزيد من برنامج الماجستير
كل ما ترغب في معرفته