• English
أطلق قدراتك
مع كلية الأمير محمد

نبذة عنا

تعدّ كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال أول مؤسّسة أكاديميّة بحثية متخصّصة في ريادة الأعمال في المملكة العربية السعودية والشرق الأوسط، وتسعى نحو بناء قادة المستقبل من خلال منظومة متجانسة من البرامج التعليميّة، والتربويّة، والأبحاث التطبيقيّة، والدراسات الميدانيّة؛ فضلا عن تصميم وتنظم المؤتمرات، واللقاءات، وورش الأعمال المتخصّصة محليّاً وإقليميّاً من أجل تبادل الخبرات، وتلاقح الأفكار بهدف صناعة جيلٍ جديد من رواد الأعمال المتميزين، والإداريين المحترفين، والقادة المؤثّرين.

كما أنّ الكلية تضطلع بتصميم وتنفيذ برامجها على أسّسٍ علميّة ومدروسة؛ لتساهم في معالجة المشكلات التي تواجه رواد الأعمال، وتساعد قيادة المستقبل على التّغلب على ما يعتريهم من تحديات.

 

تأسّست كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال وفقاً لأفضل المعايير العالميّة بموجب اتّفاق شراكة دولية ما بين شركة إعمار المدينة الاقتصادية، وكلية بابسون العالمية، وشركة لوكهيد مارتن، تحت مظلة برنامج التوازن الاقتصادي في المملكة العربية السعودية ومؤسسّة مسك الخيرية.

تعتمد الكلية  على مناهج عالميّة لإطلاق العنان نحو تطبيق ما يتعلّموه على أرض الواقع بالسّعي لحل مشاكل واقعيّة، والإجابة عن تساؤلات قائمة، مع تشجعهم على إنشاء مشاريع تجاريّة أو اجتماعيّة مستدامة برؤية جديدة ومبتكرة.

إنّ كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال ستدعم جميع مناهجها التعليميّة والأكاديميّة بشبكة متميزة من المرشدين والموجهين والاستشاريين، بالاستمرار نحو تعزيز مهارات الطلبة حتى في خارج القاعات الدراسيّة بحزمة من التجارب الملحقة بالمنهج الدراسي المصمّمة خصيصًا لتحقيق هذا الهدف من أجل إكسابهم المهارات القيادية والملكات الريادية.

لهذا، فإنّ الكلية ستتبنى ثقافة فكريّة وريادية تعكس أفضل التقاليد الأكاديميّة لأعرق المؤسسات التعليمية المتميزة حول العالم، بالتركيز على المعايير العالميّة لمخرجات التعليم بما في ذلك القيادة، والابتكار، والريادة، والجودة، واحترام الآراء، والاحترافية، والنزاهة، والالتزام سواء داخل القاعات الأكاديمية أو خارجها، بما ينسجم مع المعايير العالمية على أرض المملكة العربية السعودية.

اعرف المزيد عن البرامج الأكاديمية في كلية الأمير محمد بن سلمان
َ
رؤيتنا

نطمح في كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال أن نكون المؤسّسة الأكاديمية المعتمدة عالميّاً لصناعة قادة المستقبل، والتفكير الريادي، والمنبر الوحيد لتحقيق هذا الهدف؛ لتخريج الرواد وصانعي التغيير بالسعي نحو استكشاف قدرات رواد الأعمال وابتكاراتهم وإبداعاتهم، وإطلاقها نحو فضاءات من العمل والأداء المتميّز، لخلق فرص عمل آنية ومستقبليّة، مع المساهمة الفعّالة في دعم اقتصاديات المعرفة المستدامة.

َ
رسالتنا

الرسالة الطموحة التي ترتكز عليها كلية الأمير محمد بن سلمان للإدارة وريادة الأعمال تقوم على صناعة رواد أعمال قياديين، وتثقيفهم بريادة الأعمال من خلال تزويدهم بالحصيلة المعرفيّة، والمهارات العمليّة، والتّفكير الرّيادي؛ لتمكينهم من نيل فرص العمل وخلقها، ليكونوا إضافية نوعيّة اقتصاديًّا واجتماعيًّا في أي بيئة عمل ينظمون إليها، سواء كانوا موظفين في الشركات الكبيرة والصّغيرة، أو قادة للمنظمات الحكومية أو الأهلية، أو مؤسّسي شركات ناشئة أو جديدة.